الجمعة، 28 يونيو 2019

الرئيسية الكويت: عدم التطبیع مع إسرائیل أحد ثوابتنا

الكويت: عدم التطبیع مع إسرائیل أحد ثوابتنا



قال نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، إن عدم مشاركة الكویت في ورشة المنامة جاء انسجاماً مع موقفها المبدئي من القضیة الفلسطینیة واستجابة لبیان مجلس الأمة الصادر بالإجماع بعدم المشاركة.

وأكد الجارالله، في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة أمس، أن هناك ثوابت كویتیة للتعامل مع القضیة الفلسطینیة في مقدمتها عدم التطبیع مع الكيان الصهيوني ما لم تتحقق استحقاقات أساسیة تلبي مطالب وهموم الشعب الفلسطیني.

وقال الجارالله إن الكویت موقفها ثابت فی ما یتعلق بالقضیة الفلسطینیة وهو دعم السلطة والشعب الفلسطیني لتحقیق مطالبهم الشرعیة، مشیراً إلى أن القضیة الفلسطینیة هي القضیة المركزیة الأولى للمنطقة العربیة .

وأعرب الجارالله عن تطلع الكویت أن تعمل الدول الكبرى المعنیة بمستقبل السلام في الشرق الأوسط بالأخذ في الاعتبار قرارات الشرعیة الدولیة ومبادرة السلام العربیة والتي ترتكز على مبدأ الدولتین والتي ستراعي مصالح الشعب الفلسطیني.

وكانت قد اختتمت الأربعاء، ورشة عمل في المنامة عاصمة البحرين، أطلقت فيها واشنطن الجانب الاقتصادي من خطتها للتسوية في الشرق الأوسط صفقة القرن ، وتزعم الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين ودول اخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.