الأربعاء، 14 يونيو 2023

الرئيسية القطاع الزراعي بشبكة المنظمات الأهلية يطالب بحماية الصيادين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة تمكينهم من الصيد الآمن في بحر قطاع غزة

القطاع الزراعي بشبكة المنظمات الأهلية يطالب بحماية الصيادين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة تمكينهم من الصيد الآمن في بحر قطاع غزة

 


يستنكر القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية بشدة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق صيادي قطاع غزة، ويشير القطاع الزراعي في الشبكة إلى قيام زوارق الاحتلال اليوم باعتقال خمسة صيادين ومصادرة قاربهم في بحر السودانية شمال قطاع غزة وكذلك إصابة صياد بجراح وإلحاق الضرر بقاربه يوم أمس. 


ويؤكد القطاع الزراعي بالشبكة أن هذه الجريمة الجديدة بحق الصيادين تضاف إلى سلسلة الجرائم الطويلة والانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، وخاصة صياديه ومزارعيه الذين يصرون على الحصول على قوت يومهم، ويؤكدون تمسكهم بحقهم في الوصول الآمن إلى أراضيهم وأماكن الصيد في البحر، كما كفلتها لهم مختلف الاتفاقيات والمعاهدات الدولية. 


ويعتبر القطاع الزراعي في الشبكة أن هذه الانتهاكات واستمرارها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الفلاحين وغيرهم من العاملين في المناطق الريفية.


كما يطالب القطاع الزراعي المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية، بالتحرك الجدي والفاعل لمحاسبة قادة الاحتلال الصهيوني وملاحقتهم، مشيرا إلى أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي للإمعان في جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا وارتكاب جرائمه. 


ويشدد على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، بما في ذلك حماية وتمكين الصيادين من الصيد في البحر بحرية وأمان وبدون قيود، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.