الجمعة، 12 يوليو 2019

الرئيسية مركز عبد الله الحوراني يحتفل بتوقيع كتاب "رسالة إلى امرأة إسرائيلية"

مركز عبد الله الحوراني يحتفل بتوقيع كتاب "رسالة إلى امرأة إسرائيلية"


نظم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة حفل توقيع كتاب "رسالة إلى امرأة إسرائيلية" للكاتب والناشط في مجال الأسرى نشأت الوحيدي وذلك في قاعة النقابة، بحضور جمهور عصت بهم القاعة من الكتاب والباحثين والمثقفين والصحفيين والإعلاميين والسياسيين وقادة تنظيمات.
وتحدث في حفل التوقيع اللواء المناضل إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، والدكتور تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، والكاتب والباحث عبد الناصر فروانة مدير وحدة الدراسات في هيئة شؤون الأسرى، والأسير المحرر جهاد أبو غبن عن مفوضية الأسرى والمحررين الفلسطينيين. وقدم حفل التوقيع وأداره الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.
وقد أكد المتحدثون أن قضية الأسرى الفلسطينيون في المعتقلات الإسرائيلية من أكثر القضايا المتفاعلة في المشهد السياسي الفلسطيني، فهي إحدى الثوابت الفلسطينية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني، بأنها قضية عادلة، وبأنها ليست قضية إنسانية فحسب، بل هي أهم قضايا الصراع مع العدو الإسرائيلي، وجزءا رئيسيا في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، لهذا تحتل مكانة عميقة في وجدان الشعب الفلسطيني لما تمثله من قيمة معنوية ونضالية. 
وأشاروا إلى أن هذا الكتاب (رسالة إلى امرأة إسرائيلية) وثيقة تاريخية تكشف عن كل الممارسات اللاإنسانية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرانا، وذلك في معرض رده على الأم الإسرائيلية (زهافا آرون) التي تطالب بابنها المأسور لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. فهو كتاب صغير بحجمه إلا أنه كبير بقيمته، هو فعلا رسالة تشعر بين سطورها بمدى القهر الذي يعتمل في قلب كاتبها، كأن به يقول: أنت تطالبين بابنك الأسير، فنحن لدينا آلاف الأسرى عندكم، وكل يوم نطالبكم بالإفراج عنهم، فلم نسمع صوت أمثالك يناصرنا. 
وأكدوا أن الكتاب رسالة صارخة بكل المعاني الإنسانية دفاعا عن الأسرى وحقوقهم، رسالة موجهة إلى الرأي العام العالمي فترجمها إلى الانجليزية، وإلى الرأي العام الإسرائيلي فترجمها إلى اللغة العبرية، ليكشف لهذا الرأي العام عن حجم الوسائل اللاإنسانية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على أسرانا.
وفي ختام الاحتفال تحدث الكاتب نشأت الوحيدي مقدما الشكر لكل من ساهم في دعم الكتاب والمساعدة في إخراجه، حيث شكر مدير عام مركز الحوراني ناهض زقوت على دوره في إخراج الكتاب إلى النور، وشكر نقابة الصحفيين ورئيسها د. تحسين الاسطل على استضافة حفل التوقيع، والدكتور فتحي كلوب على مساهمته في التدقيق اللغوي، والأسير المحرر المبعد د. هلال جرادات في الترجمة إلى اللغة العبرية، والأخ أسامة يوسف الوحيدي في الترجمة إلى اللغة الإنجليزية. وقدم نسخة من الكتاب هدية لكل الحضور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.